كركي رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى الى مليون ل.ل

في ظلّ الأزمة الاقتصاديّة والمالية الخانقة التي تمرّ بها البلاد، والتي طالت القطاعات الحيوية كافّة، وبخاصّة القطاع الصحّي والاستشفائي، بات المواطن اللبناني مهدّداً بصحّته.
إلّا أنّ مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي تعهّد مذ تولّيه منصبه أن يحافظ على حقوق المضمونين وصونها ووقف أيّ تعدّيات وأنّه لن يتوانى عن اتّخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها تحسين واقع حالهم، كذلك دعم هذا القطاع ليبقى قادراً على الصمود.
عليه ، واستناداً الى قرار هيئة مكتب مجلس الإدارة رقم 867 المتّخذ تاريخ 31/5/2022،  أصدر المدير العام المذكرة الاعلامية رقم 685  تاريخ 1/6/2022 قضى بموجبها رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى من 500 الف ل.ل الى مليون ل.ل، كما تم رفع بدل أتعاب الطبيب المعالج من 75 الف ل.ل. الى 200 الف ل.ل. ،
وفي هذا السياق، يشدّد د.كركي على الجهات المعنية لاسيّما المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق تقاضي أتعابها وفق هذه التعرفة وعدم تحميل المضمونين أيّة فروقات ماليّة كما توجه الى المرضى للمضمونين بأن لا يترددوا بتقديم شكاوى الى المراقبين الإداريين والأطباء المراقبين في كافّة المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق،  في حال طلب منهم مبالغ مالية إضافية، علماً أنّ الصندوق يغطّي هذا العلاج بنسبة 100% ولا يدفع المضمون أيّ مبلغ من جيبه الخاص.
كما يجّدّد د. كركي مناشدة الدولة اللبنانية تحمّل مسؤولياتها والبت سريعاً بملف رفع التعرفات الدوائية والاستشفائيّة والطبيّة بخاصّة بعد تقديمه سلسلة من الحلول المقترحة القابلة للتنفيذ والتي سوف تؤمّن التمويل اللازم لهذه الزيادة.
وفي الختام، يتوجّه المدير العام بالشكر لوزير المالية د. يوسف الخليل الذي وعد برفد الصندوق بمبلغ 125 مليار ل.ل. هذا الأسبوع لتأمين التمويل اللازم لزيادة تعرفات غسيل الكلى ، آملاً أن تصل الأموال في الأيام القليلة القادمة وإضافة الى تسديد الاعتمادات المرصودة للصندوق في الموازنة العامّة للعام 2022 والتي تتجاوز 1200 مليار ل.ل.

بيروت في :1/6/2022
مديرية العلاقات العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.