med-brand-generic
latestmedicine08022017
المذكرات الاعلامية للمزيد.
2017 2016 2015 2014
statistics
cnss bureaux6small

291 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

عدد الزيارات اليوم0
إجمالي الزيارات1285419

الضمان يتسلّم جائزة التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي

gm2012-03

عاد وفد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المؤلف من رئيس مجلس الادارة د.طوبيا زخيا والمدير العام د. محمد كركي ورئيس اللجنة الفنية الاستاذ سمير عون والمدير الاداري السيد نبيل سمعان حاملاً معه جائزة التميز بالاضافة الى شهادة البراءة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي التي تسلمها باسم الصندوق المدير العام د. محمد كركي من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية خلال حفل العشاء الذي اقيم في فندق جميرا بيتش اوتيل – دبي مساء يوم السبت الواقع في 15 كانون الاول.

وبعد تسلمه الجائزة ، القى المدير العام د. كركي كلمة شكر عبر فيها عن اعتزازه وفخره باستلام جائزة المنظمة العربية مع شهادة البراءة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي لانه يدل على انتشار الاصداء الايجابية لانجازات الصندوق في مجال المسؤولية الاجتماعية كما انه يدل على وجود اناس يقدّرون الجهود التي تبذلها مؤسسة الضمان الاجتماعي لتأمين أفضل الخدمات للمستفيدين من تقديماتها.

واغتنم المدير العام د. كركي مناسبة هذا التكريم ليسلط الضوء على اهمية مرفق الضمان الاجتماعي الذي اثبت خلال اربعة عقود ونيِّف انه الاقدر والاجدر على تأمين الحماية الاجتماعية وبالتالي تأمين الاستقرار والامن الاجتماعيين في لبنان.

كما اشار الى ان الضمان الاجتماعي في لبنان اصبح ركيزة هامة من ركائز هذا الوطن وذلك من خلال الدور الريادي الذي يلعبه في التنمية الاقتصادية وفي ارساء السلم الاجتماعي حيث يؤمّن الحماية الاجتماعية لثلث الشعب اللبناني، وتبرز اهميته ايضاً من خلال حجم التقديمات التي يوفرها للمضمونين والتي تجاوزت 1100 مليار ل.ل. في العام 2011، بالاضافة الى ادارته لمحفظة مالية تجاوزت /7900/ مليار ل.ل. مع نهاية العام 2011.

كذلك اكّد المدير العام د.كركي على سعي ادارة الصندوق الدائم لتطوير وعصرنة المؤسسة من خلال استكمال المرحلة الثانية من المخطط التوجيهي العام لانظمة المعلومات وتأمين الاستدامة المالية للفروع العاملة لا سيما في فرعي المرض والامومة والتقديمات العائلية والعمل على ضم شرائح جديدة وصولاً الى تعميم الضمان الصحي على جميع اللبنانيين والانتقال من نظام تعويض نهاية الخدمة المطبق حالياً الى نظام التقاعد والحماية الاجتماعية الذي سيوفر معاشاً تقاعدياً مدى الحياة وضماناً صحياً للمتقاعد وللاشخاص الذين على عاتقه، وكذلك زيادة تقديمات الصندوق والفروع العاملة فيه من خلال وضع الفروع غير المطبقة حتى الآن موضع التنفيذ.

وختم المدير العام د.كركي مكررا اعتزازه باستلام هذه الجائزة لما تحمله من معان تقديرية لجهوده ولجهود العاملين والقيمين على مؤسسة الضمان الاجتماعي في لبنان ، كما كرر شكره للمنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية على تنظيمها حفل التكريم، متمنياً لها النجاح والتوفيق.