med-brand-generic
latestmedicine08022017
المذكرات الاعلامية للمزيد.
2017 2016 2015 2014
statistics
cnss bureaux6small

32 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

عدد الزيارات اليوم0
إجمالي الزيارات1285419


كركي يتابع مشروع التقاعد مع منظّمة العمل الدولية

19032018

بتاريخ 19/3/2018 إستقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي وفداً من منظّمة العمل الدولية (ILO) ضمّ كل من :

  • أورسولا كولكه ( المستشارة الإقليمية للضمان الاجتماعي).
  • نادر كيروز ( المستشار الإقليمي لإحصاءات العمل – المكتب الإقليمي).
  • أندريه بيكارد ( كبير المستشارين التقنيين ورئيس قسم الخدمات الإكتوارية).
  • ميشال بوليه ( خبير إكتواري لدى منظمة العمل الدولية).

وكل من المساعدين :

كريستين روحانا، هبه دبيبو، وحسن جابر.

وقد حضر الإجتماع عن الصندوق المدير المالي ( شوقي ابو ناصيف) ومدير التفتيش والمراقبة (عياد السباعي).

وقد جرى البحث والتداول في مشروع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية الذي يتم دراسته حالياً في مجلس النواب من قبل اللجنة النيابية المختصّة، والمراحل التي قطعها.

وقدّم د. كركي شرحاً مطوّلاً ومعمّقاً لهذا المشروع، والتعديلات التي أُجريت عليه منذ العام 2001 وحتى تاريخ عرضه على الهيئة العامة لمجلس النواب عام 2008 وحتى تاريخه؛ وملاحظات طرفي الإنتاج من أصحاب عمل وأجراء بالإضافة إلى ملاحظات إدارة الضمان الإجتماعي.

إعتبر المدير العام بأن هذه الزيارة تأتي في الوقت المناسب بعد الإنجاز الكبير الذي حققه الصندوق من خلال مباشرته بتأدية التقديمات الصحية للمضمونين المتقاعدين مدى الحياة إعتباراً من 1/10/2017، وأنه حان الوقت لإستكمال مظلّة الحماية الإجتماعية من خلال إقرار نظام التقاعد والحماية الإجتماعية ليحل مكان نظام تعويض نهاية الخدمة المعمول به حالياً في الصندوق.

وبعد البحث والتداول، إتفق الجميع على ضرورة متابعة المشروع المطروح في البرلمان اللبناني وتقديم دراسة إكتوارية تقييميّة منفصلة له؛ وتبيان الملاحظات التي يراها خبراء و إكتواريو منظمة العمل الدوليّة على هذا المشروع؛ على أن يقدّم خبراء المنظمة أيضاً مشروعهم الخاص بصورة منفصلة ومتوازية مع المشروع الحالي المنوّه عنه والسيناريوهات المطروحة.

ووعد المدير العام بتقديم المواد الإحصائية اللازمة التي تحتاجها هذه الدراسة.

وقد شكر الوفد د. كركي على إيلائه الإهتمام بهذا المشروع ودعمه، وكذلك للدولة اللبنانية لسعيها الدؤوب ليبصر النور وأبدوا تعاونهم واستعدادهم بتقديم مسودة مشروعهم الخاص وملاحظاتهم ورؤياهم للمشروع المتداول حاليا وبأقرب فرصة ممكنة.