med-brand-generic
latestmedicine08022017
المذكرات الاعلامية للمزيد.
2017 2016 2015 2014
statistics
cnss bureaux6small

307 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

عدد الزيارات اليوم0
إجمالي الزيارات1285419


كركي يستقبل نقيب الصيادلة

 

 30082017

بتاريخ 30/ 8/ 2017 إستقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، د. محمد كركي نقيب الصيادلة في لبنان جورج صيلي والصيدلي شادي صفا وبحضور مستشار المكننة د. محمد ياسين والمدير المالي السيد شوقي أبو ناصيف.

وقد جرى البحث في علاقة الصندوق مع الصيدليات بصورة عامة والوصل الألكتروني بين الصيدليات والضمان والمضمونين.

وقد عرض النقيب برنامجاً لتطبيق هذه الآلية وجرى مناقشتها ومراحل تطبيقها والإنعكاسات السلبية والإيجابية لها.

وقد طلب المدير العام د. كركي بوضع تصوّر عام بهذا الشأن يُدرس مع مستشار المكننة في الصندوق تمهيداً لعرضه على مجلس الإدارة في الصندوق.

وبدوره وعد د.صيلي بإعداد هذا التصوّر بالتعاون والتنسيق مع د. محمد ياسين.

 


الضمان يتسلّم جائزة التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي خلال حفل تكريم اقيم في دبي بتاريخ 15/12/2012

gm2012-03

عاد وفد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المؤلف من رئيس مجلس الادارة د.طوبيا زخيا والمدير العام د. محمد كركي ورئيس اللجنة الفنية الاستاذ سمير عون والمدير الاداري السيد نبيل سمعان حاملاً معه جائزة التميز بالاضافة الى شهادة البراءة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي التي تسلمها باسم الصندوق المدير العام د. محمد كركي من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية خلال حفل العشاء الذي اقيم في فندق جميرا بيتش اوتيل – دبي مساء يوم السبت الواقع في 15 كانون الاول.
وبعد تسلمه الجائزة ، القى المدير العام د. كركي كلمة شكر عبر فيها عن اعتزازه وفخره باستلام جائزة المنظمة العربية مع شهادة البراءة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي لانه يدل على انتشار الاصداء الايجابية لانجازات الصندوق في مجال المسؤولية الاجتماعية كما انه يدل على وجود اناس يقدّرون الجهود التي تبذلها مؤسسة الضمان الاجتماعي لتأمين أفضل الخدمات للمستفيدين من تقديماتها.
واغتنم المدير العام د. كركي مناسبة هذا التكريم ليسلط الضوء على اهمية مرفق الضمان الاجتماعي الذي اثبت خلال اربعة عقود ونيِّف انه الاقدر والاجدر على تأمين الحماية الاجتماعية وبالتالي تأمين الاستقرار والامن الاجتماعيين في لبنان.
كما اشار الى ان الضمان الاجتماعي في لبنان اصبح ركيزة هامة من ركائز هذا الوطن وذلك من خلال الدور الريادي الذي يلعبه في التنمية الاقتصادية وفي ارساء السلم الاجتماعي حيث يؤمّن الحماية الاجتماعية لثلث الشعب اللبناني، وتبرز اهميته ايضاً من خلال حجم التقديمات التي يوفرها للمضمونين والتي تجاوزت 1100 مليار ل.ل. في العام 2011، بالاضافة الى ادارته لمحفظة مالية تجاوزت /7900/ مليار ل.ل. مع نهاية العام 2011.
كذلك اكّد المدير العام د.كركي على سعي ادارة الصندوق الدائم لتطوير وعصرنة المؤسسة من خلال استكمال المرحلة الثانية من المخطط التوجيهي العام لانظمة المعلومات وتأمين الاستدامة المالية للفروع العاملة لا سيما في فرعي المرض والامومة والتقديمات العائلية والعمل على ضم شرائح جديدة وصولاً الى تعميم الضمان الصحي على جميع اللبنانيين والانتقال من نظام تعويض نهاية الخدمة المطبق حالياً الى نظام التقاعد والحماية الاجتماعية الذي سيوفر معاشاً تقاعدياً مدى الحياة وضماناً صحياً للمتقاعد وللاشخاص الذين على عاتقه، وكذلك زيادة تقديمات الصندوق والفروع العاملة فيه من خلال وضع الفروع غير المطبقة حتى الآن موضع التنفيذ.
وختم المدير العام د.كركي مكررا اعتزازه باستلام هذه الجائزة لما تحمله من معان تقديرية لجهوده ولجهود العاملين والقيمين على مؤسسة الضمان الاجتماعي في لبنان ، كما كرر شكره للمنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية على تنظيمها حفل التكريم، متمنياً لها النجاح والتوفيق.


 يتابع مجلس إدارة الصندوق بصورة مستمرة التعاون مع أجهزة الصندوق لتصويب الأمور باتجاه يخدم الغاية التي أنشئ من أجلها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

          وبناء عليه، ناقش مجلس الإدارة عدة مواضيع خلال الأشهر المنصرمة وبت في العديد من هذه المواضيع، كما شارك في مؤتمرات دولية بهدف تبادل الخبرات.

نذكر جزءاً من القرارات التي اتخذت اعتباراً من تشرين الثاني 2011 ولغاية تاريخه على الشكل التالي:

-    الموافقة على التوصية التي أقرتها لجنة المالي والموازنة النيابية حول توحيد الجهات الإستشفائية الضامنة والطلب إلى الإدارة إبلاغ الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

-     تعيين المفتشين والمفتشين الأول الناجحين بمباراة أجراها مجلس الخدمة المدنية.

-    الموافقة على طلب مصرف لبنان التعاقد مع إدارة الصندوق لتأمين العناية الطبية مباشرة إلى الأجراء المضمونين العاملين لديه ولأفراد عائلاتهم المستفيدين لقاء البدل المقطوع.

-    تعيين الهيئة الأصلية والإحتياطية لمجلس التأديب.

-    تصفية تعويض نهاية الخدمة بصورة نهائية بإعادة احتساب التعويض النهائي على أساس الأقدمية لبعض المستخدمين الذين صدر حكماً لمصلحتهم من محكمة التمييز (الغرفة العاشرة) وبحسم المقبوض سابقاً من ناتج تصفية التعويض الذي يقتضي احتسابه وفقاً للأصول الملزمة المتبعة لدى الصندوق.

-    إجراء عقد اتفاق رضائي مع شركة IDS لمدة سنة ابتداءً من 3/2/2011 لتشغيل المرحلة الأولى من المخطط التوجيهي العام.

-    إجراء عقد اتفاق رضائي مع شركة Cable One لتأمين خدمة الربط الهوائي بين مراكز ومكاتب الصندوق مع المركز الرئيسي ومكتب زحلة عن العام 2011.

-    الطلب إلى الإدارة إعداد دراسة تبين جدوى اعتماد سياسة تملك أبنية لاستعمال مكاتب الصندوق بدلاً من اعتماد سياسة الأبنية المستأجرة.

-    الموافقة على تعديل لوائح الأدوية المعمول بها في الصندوق.

-    الموافقة على مشروع نظام مديرية ضمان المرض والأمومة.

-    الطلب إلى الإدارة إعداد رؤية إصلاحية للضمان الإجتماعي ورفعها إلى مجلس الإدارة.

-    تعديل نص المادة 12 من نظام الإنتساب والتسجيل في الصندوق.

-    تعديل الفقرة 3 من المادة 8 من نظام المستخدمين في الصندوق.


كما يتابع المجلس مناقشة التوازن المالي في الصندوق والآلية لاستفادة الأجراء اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان من تعويض نهاية الخدمة وفقاً للقانون رقم 128 و 129 والعمل على تأمين الموارد البشرية حيث يعمل الصندوق حالياً بطاقة 50% والسعي إلى استفادة المضمونين من أعمال مخبرية وشعاعية وطبية جديدة والطريقة الممكنة لتغطية نفقات إعطاء الأوكسيجين للمريض المضمون في منزله وتغطية غرفة العزل لمريض زرع نقي العظم.